جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   26/05/2015

يديعوت أحرونوت: عودة وزارة لشؤون القدس ثمن دخول جلعاد اردان حكومة نتنياهو

كتب..شيماء عصام

 

 أعاد رئيس وزراء اسرائيل، وزارة شؤون القدس بعد الاتفاق الذي عقده مع جلعاد اردان "ليكود" أمس الإثنين، والذي بموجبه دخل حكومة نتنياهو الرابعة، كجزء من حل مشكلة مع الوزير "الليكودي" زاف الكيان.

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء، فان موافقة اردان على تسلم وزارة الأمن الداخلي ووزارة الشؤون الاستراتيجية، خلقت مشكلة كبيرة مع الوزير "الليكودي" زاف الكيان الذي تسلم وزارة الشؤون الاستراتيجية الى جانب وزارة "القادمين الجدد"، حيث خرجت بعض التصريحات عن الكيان تعبر عن رفضه سحب هذه الوزارة مطالبا بمنصب أخر أو الخروج من الحكومة، فوجد الحل نتنياهو بمنحه وزارة شؤون القدس وأعادة تشكيلها بما يتناقض مع الوعود التي قطعها قبل الانتخابات لرئيس بلدية القدس نير بركات.

 

وأضاف الموقع أن نير بركات اعتبر هذا القرار باعادة تشكيل وزارة لشؤون القدس خضع لاعتبارات سياسية ضيقة، وسيؤدي الى اهدار المال العام والروتين غير المبرر والذي سيضع العراقيل امام البلدية والحكومة على تطوير القدس.

 

وأشار الموقع الى ان مكتب رئيس الوزراء نتنياهو هو الذي كان يتابع مع رئيس بلدية القدس نير بركات والمجلس البلدي شؤون تطوير القدس ، وهذا ما تعهد به نتنياهو لرئيس البلدية بركات قبل الانتخابات، ولحل مشكلة بين وزراء "الليكود" ومنع تفجر ازمة بعد 12 يوما من تشكيل الحكومة اعاد نتنياهو هذه الوزارة.


مقالات مشتركة