جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   04/06/2015

الإندبندنت: يجب تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم

كتب..شيماء عصام

 

 ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه على القائمين على تنظيم كأس العالم أن يجردوا قطر من حق استضافة كأس العالم.

 

وأشارت الصحيفة الى أن وزير الرياضة في جنوب أفريقيا صرح في مؤتمر صحفي بأن "الرشوة مثل الأشباح لا يمكن إيجادها؟ وذلك ردا على رسالة لوزيرة العدل الأمريكية قالت فيها إن رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا دفع رشوة بقيمة 10 ملايين دولار لجاك وارنر" نائب رئيس الفيفا السابق.

 

وأضافت:" جميعنا نعلم أن الأمريكيين يحققون في نتائج تصويت 2010 الذي منح حق استضافة كأس العالم في عام 2022 إلى قطر وكأس العالم 2018 لروسيا".

 

وأوضح أن الفيفا لن تقر إعادة للتصويت على حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2020، إلا في حال إقرار لجنتها التنفيذية ذلك، كونها صاحبة الحق الوحيد بإصدار مثل هذا القرار، مشيرة الى ان استقالة رئيس الفيفا "سيب بلاتر" من منصبه جاء بعد شعوره بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI" قد توصل إلى معلومات كفيلة بإدانته إلا أنه لم يتم إصدار بحقه أي اتهامات رسمية تتعلق بنزاهة فوز قطر باستضافة بطولة كأس العالم في 2022.

 

وووفق " الاندبندنت" فإن هناك تحقيقا آخر يقوم به النائب العام السويسري بشأن فوز قطر وروسيا بحق استضافة بطولتي كأس العالم، إلا أن هذا التحقيق يستند إلى تقرير سابق لمحقق الفيفا الخاص مايكل جارثيا.


مقالات مشتركة