جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   24/08/2015

التايمز: المعضمانى الشاب الوحيد الذي عبر المياه التركية سباحـة إلى الجزر اليونانية

 سلطت صحيفة "التايمز" الضوء على قصة لاجئ سورى سبح من تركيا إلى اليونان ليعبر 11 بلدا ويصل أخيرا الى ألمانيا فى رحلة بطولية ؛ بعدما شن تنظيم " داعش" هجوما على سكان حلب بغاز الخردل وسط مخاوف من وصوله إلى أسلحة كيماوية للنظام العراقي السابق وللنظام السوري.

 

ووفق الصحيفة فإن هشام معضماني -24 عاما- قدم من سوريا إلى ألمانيا وأخذ أهم ثلاثة مقتنيات لديه: جواز سفر وقلم لايزر وهاتف خلوى ووضعها في حقيبة بلاستيكية ووقف على ضفة تركيا ونظر الى الجزيرة اليونانية التي كان متوجها إليها.

 

وأشارت إلى أن "معضماني" الذى كان يتقن السباحة- عكس الكثير من السوريين- لم يسبق له أن سبح في البحر سوى مرتين في حياته ورغم ذلك، فإن سباحة خمسة كيلومترات متواصلة كان خياره الوحيد للوصول إلى أوروبا فقد نفد منه المال، ومن المستحيل عليه جمع ألف دولار لدفعها للمهربين لضمان مقعد له على قارب مطاطي.

 

ونقلت الصحيفة عن "المعضمانى" الذي يقيم في مدينة "هامبورج" الألمانية بعد 3 اعوام ونصف قطع خلالها 11 بلدا الى ان وصل الى المانيا، أنه "كانت هناك جزيرة في الوسط، على بعد نحو 3 كيلومترات، قلت لنفسي سأحاول بلوغها ثم أطلب المساعدة في الصباح" لكن عندما بلغ الجزيرة، كانت المنحدرات حادة ويستحيل تسلقها فاستمر بالسباحة الى أن رأى قاربا يعبر واستعمل قلم اللايز للإشارة اليه وحمله خفر السواحل اليوناني الى الشواطئ الأوروبية.

 

ووفق الصحيفة فإن "المعضمانى" هو الشاب الوحيد الذي عبر المياه التركية "سباحـة" إلى الجزر اليونانية


مقالات مشتركة