جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   06/09/2015

صانداي تايمز: بريطانيا تستعد لقبول 15 ألف لاجئ سوري

 أ ش أ

 

يستعد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون لقبول 15 ألف لاجئ من سوريا ، طبقا لصحيفة "صانداي تايمز"، و التي أشارت إلى أنه يرغب في الاشتراك في توجيه ضربات جوية ضد مسلحي تنظيم داعش في سوريا خلال شهر.

 

وفي إشارة واضحة إلى أن الحكومة تستعد لقصف في سوريا ، قال وزير الخزانة جورج أوزبورن إن الحل للأزمة يتطلب اتخاذ إجراءات ضد نظام "الشر" لبشار الأسد وداعش .

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بارزين أن رئيس الوزراء أمر مساعديه بوضع خطة لمعالجة أزمة المهاجرين التي سوف توسع بشكل كبير نطاق برنامج إعادة توطين الأشخاص المعرضين للخطر ، والتي قبلت بريطانيا بموجبه 216 سوريا من مخيمات اللاجئين ، وشن هجمات عسكرية واستخباراتية ضد تجار البشر ، وتحويل المساعدات الخارجية للأزمة كجزء من مراجعة إنفاق الحكومة ، إضافة إلى إقناع نواب حزب العمال بدعم الضربات الجوية في سوريا في تصويت مجلس العموم في أوائل أكتوبر .

 

وذكرت الصحيفة أنه مع وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل برنامج إعادة توطين اللاجئين في بريطانيا ، تم مناقشة قبول نحو 20 ألف لاجئ في رئاسة الوزراء ، ولكن "التفكير الحالي" لكاميرون يدور حول قبول 15 ألف شخص من مخيمات اللاجئين على الحدود السورية.

 

وأشارت تقارير الى أن بريطانيا ستستضيف ما بين 4 الاف إلى 10 الاف لاجئ، إلا أن مسؤولا رفيعا أكد على أن 10 آلاف لاجئ هو "الحد الأدنى الذي من الممكن أن تستضيفه بريطانيا وليس الحد الأقصى" ، مضيفا "المملكة المتحدة لن تشترك في برنامج الحصص الأوروبية الذي سيعلنه رئيس المفوضية جان كلود يونكر" ، مستدركا "ولكننا سنظهر ثقلنا".

 

ومن المعروف إن وزيرة الداخلية تيريزا ماي ، قد أعربت عن قلقها بشأن حجم التدفق الذي تفكر فيه رئاسة الوزراء ، محذرة من أن ذلك قد يزيد من "عوامل الجذب" لجلب المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي.


مقالات مشتركة