جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   11/09/2015

الجارديان: سوريا ترفض اقتراحا بريطانيا بتولى الأسد لحكومة انتقالية قبل تنحيه

 قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سوريا رفضت اقتراحا بريطانيا بتولى الرئيس السورى بشار الأسد رئاسة حكومة انتقالية لفترة تصل 6 أشهر قبل تنحية، وذلك كجزء من حل سياسى لأزمة البلاد ووضع حد لموجة اللاجئين التى تتجه لأوروبا هربا من الحرب.

 

ونقلت الصحيفة عن عمران الزعبى وزير الإعلام السورى فى مقابلة خاصة مع "الجارديان" من مكتبه بدمشق قوله :" ما الذى يعطى وزير الخارجية البريطانى الحق فى ان يقرر للسوريين ما المدة التى يجب ان يبقى خلالها الرئيس فى السلطة.

 

وأضاف الزعبى أن بريطانيا اتبعت سياسات غير أخلاقية وغير منطقية من خلال مهاجمة الدولة الوحيدة القادرة على قتال داعش والإرهابيين الآخرين بجدية، وطالبت قيادتها بالتنحى، وقال :" لن نسمح لسوريا بأن تتحول إلى إمارة متطرفة".

 

وأضاف الزعبى :" قطر وغيرها من دول الخليج وتركيا كلهم يدعمون داعش، هل من المعقول أن يكون عضوا فى حلف شمال الأطلسى جزءا من منظومة الإرهاب فى المنطقة".

 

وأضاف وزير الإعلام السورى :" رسالتى إلى بريطانيا ان أفعالها يجب ان تتطابق مع أقوالها، فإذا كانوا حقا ضد الإرهاب، يجب عليهم أن يتصرفوا وفقا لهذا ويواجهون داعش بصدق، والوسيلة لتحقيق ذلك تتمثل فى عدم تجاهل من يحاربون داعش حقا".

 

وقال الزعبى :" أنا لاأفهم كاميرون، فسلوك الحكومة البريطانية يعكس العقلية التى تعود إلى الحقبة الاستعمارية، عليهم ان يتخلوا عن العقوبات التى كلفت السوريين غاليا، فداعش والعقوبات وجهان للإرهاب".

 

وقال الزعبى إن جماعة الإخوان المسلمين فى مصر وحزب العدالة والتنمية التركى كانا مصدر إلهام لتنظيم القاعدة وفرعه السورى جبهة النصرة وكذلك داعش والإسلاميين مثل أحرار الشام الذين يحابرون قوات الأسد.

 


مقالات مشتركة