منها الموز الأخضر والأفوكادو.. 10 أطعمة تساعد في إنقاص الوزن !!       اتحاد الغرف التجارية : سعر الخبز السياحي سيظل ثابتا رغم زيادة أسعار المواد البترولية       المنتخب المصرى يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة فرنسا فى أولمبياد باريس غدًا       بسبب قرار لوزير الصحة .. إهدار 600 مليون من المال العام بمستشفى السلام ببورسعيد       قبل بدء تنسيق الجامعات .. إعلان قوائم محدثة للجامعات والمعاهد المعتمدة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى       عودة بيرسى تاو واستبعاد كهربا والشناوى من قائمة الأهلى أمام المقاولون       حقيقة اعتزام الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية       التفاصيل الكاملة لتعاقد نادى الجزيرة الإماراتي مع محمد الننى       بالأرقام الرسمية .. 212 ألف مشروع للشباب بقروض 29 مليار جنيه       أسرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الأسابيع الماضية       وزارة التعليم : تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة فور انتهاء التصحيح  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/10/2015

فوكس نيوز: وصول قوات من الجيش الكوبى لسوريا على متن طائرات روسية

أكدت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن مجموعة من جنود قوات النخبة في الجيش الكوبي توجهت إلى سوريا لدعم نظام بشار الأسد، مشيرة إلى أن هذه القوات ستشرف على مهمة تدريب القوات السورية.

 

واستندت "Fox" الى معلومات قدمها معهد الدراسات الكوبية الأمريكية في جامعة ميامي الأمريكية، والذى ذكر أن الكوبيين سيشرفون على تدريب القوات السورية وقيادة الدبابات.

 

ونقلت"Fox" أمس عن مسئول أمريكي قوله إن وحدات القوات شبه العسكرية والقوات الكوبية الخاصة في سوريا الآن ؛ وفق أدلة من تقارير استخباراتية؛ مضيفا أن القوات الكوبية ربما تكون قد تلقت تدريبا في روسيا كما رجح أنها قد وصلت إلى سوريا على متن الطائرات الروسية.

 

من جهته، ذكر مدير معهد الدراسات الكوبية الأمريكية "جيم سوتشليكي" أن "طائرتين روسيتين تقلان جنودا كوبيين هبطتا في مطار دمشق الدولي" معربا عن عدم تفاجئه بالأمر خاصة بالنظر إلى تاريخ روسيا الطويل في توريد المعدات العسكرية إلى كوبا، إضافة للعلاقة "الوثيقة جدا بين البلدين".

 

وأشارت الشبكة إلى أن المعهد الكوبي الأمريكي صرح بأنه "إذا تأكدت هذه المعلومات عن وجود القوات الكوبية في سوريا الآن فهذا الأمر يشير إلى أن الرئيس الكوبي راؤول كاسترو يبدو أكثر اهتماما بدعم حلفائه ودعم روسيا وسوريا أكثر من اهتمامه بدعم تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة".

 

وأوضح المعهد أن كاسترو أعرب علنا عن دعمه للنظام السوري وتضامنه مع الأهداف الروسية والإيرانية في الشرق الأوسط، مضيفا "هذه الأممية الكوبية الجديدة تؤكد مرة أخرى أن الأخوين كاسترو هما أكثر اهتماما بمعارضة الولايات المتحدة أكثر من اهتمامهما بكوبا وبمساعدة الشعب الكوبي وإنقاذه من بؤسه الحالي".

 

يشار الى أن رئيس القوات المسلحة الكوبية الجنرال "ليوبولدو سينترا فرياس" زار سوريا مؤخرا لقيادة مجموعة من الأفراد العسكريين الكوبيين لتوحيد القوى مع روسيا في دعمها لنظام الأسد.


مقالات مشتركة