جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   20/10/2015

الجارديان: طالب بالثانوية الأمريكية يخترق البريد الإلكتروني لمدير المخابرات المركزية الأمريكية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن محققين فيدراليين، يبحثون مزاعم حول قيام إحدى طلاب المدارس الثانوية الأمريكية، باختراق حساب البريد الالكتروني الشخصي لرئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان، ونشر معلومات خاصة بـ 20 موظفا بوكالة.

 

وقالت الجارديان إنه في يوم الاثنين، نشر عدد من القراصنة جداول زعموا انها من حساب البريد الالكتروني الخاص ببرينان، تضمنت معلومات عن المستويات الوظيفية لموظفي المخابرات الأمريكية وبريدهم الالكتروني وأرقام هواتفهم وكذلك أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بهم.

 

وقال المدير التقنى السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكي جاسبر جراهام، إن الاختراق الأكثر إحراجا للبريد الالكتروني الخاص ببرينان، كان على الأرجح نوعا من أنواع الهجمات التي تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي فى جمع المعلومات، وهى وسيلة لاختراق الحساب اعتمادا على معلومات شخصية من المفترض أن يكون صاحب الحساب فقط على علم بها.

 

وأضاف جراهام:" وسائل التواصل الاجتماعي، جعلت هذا ممكنا إلى أقصى درجة، لأن بحث سريع عن الملف الشخصي وطلب إضافة للصداقة وكذلك من خلال معلومات على موقع التواصل الاجتماعي لينكيد إن، يمكنها أن تمنحك معلومات كافية للبدء في إعادة بناء الأشياء".

 

وقالت الجارديان إن قصة اختراق حساب برينان نشر في البداية في صحيفة نيويورك بوست، والتي قالت إن الهاكر الذي اخترق الحساب والذي لم تفصح عن اسمه، وصف نفسه بأنه طالب في مدرسة ثانوية أمريكية غير مسلم، وكان دافعه لهذا المعارضة لسياسة الولايات المتحدة الخارجية والدعم لفلسطين.

 

 

وقال متحدث باسم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية :" نحن على علم بهذه التقارير التى ظهرت على وسائل التواصل الاجتماعي وقمنا بإحالة الأمر إلى السلطات المختصة". وقالت المباحث الفيدرالية الأمريكية إنها تحقق أيضا في الأمر .


مقالات مشتركة