جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   07/12/2015

الإندبندنت: إلقاء أوباما خطاب حول حادث كاليفورنيا ينم عن حالة قلق فى البيت الأبيض

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلقاء خطاب مساء أمس الأحد، من البيت الأبيض حول حادث سان برناردينو ينم عن حالة من الانزعاج والقلق يعيشها البيت الأبيض.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه فى ظل دلائل متزايدة على اأن الهجوم الذى قتل خلاله زوجين 14 شخصا فى كاليفورنيا الأسبوع الماضى، مستوحى من تنظيم داعش، سيتعهد الرئيس أوباما باستخدام كل أدوات القوة الأمريكية لاستعادة الشعور بالأمن داخل البلاد.

 

وذكرت الإندبندنت، أن خطاب الرئيس اوباما سيكون الثالث من نوعه، والذى يتحدث فيه الرئيس من المكتب البيضاوى وذلك خلال 5 سنوات.

 

وقال جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض:" الرئيس سيناقش التهديد الأوسع نطاقا للإرهاب، بما فى ذلك طبيعة التهديد و كيف تطور وكليف سنهزمه".

 

وأضاف إرنست أن الرئيس أوباما مازال مقتنعا بأن داعش سيتم تدميره، وأن الولايات المتحدة يجب أن تعتمد على قيمها والتزامها الراسخ بالعدالة والحرية والمساواةـ كى تنتصر على الجماعات الإرهابية التى تستخدم العنف لتحقيق أيدلوجيتها المدمرة.

 

وأشارت الإندبندنت إلى أن خطاب أوباما يأتى فى ظل غموض كبير حول الدافع وراء قيام الزوجين الأمرييكن سيد رضوان فاروق، وزوجته تشفين مالك وهى من أصل باكستانى بفتح النار على جمع من العاملين فى إدارة الصحة بسان برنردينو الأربعاء الماضى.


مقالات مشتركة