جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   14/12/2015

الإندبندنت: ترامب يدعو السعودية لاستقبال لاجئين سوريين بعد مشادة مع الوليد بن طلال

دعا المرشح الجمهورى الأوفر حظا للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، السعودية لاستقبال لاجئين سوريين بعد مشادة بينه وبين الأمير الوليد بن طلال على تويتر، بشأن تصريحات ترامب حول منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حسب ما نقلته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 

وكتب ترامب على تويتر قائلا :"هل استقبلت المملكة العربية السعودية أى لاجئين؟ إذا كان لا... فما السبب؟".

 

وجاءت تعليقات ترامب بعد مشادة وقعت بينه وبين الأمير السعودى الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الذى وصف ترامب، بأنه وصمة عار وأنه يجب أن ينسحب من السباق الرئاسى بعد تصريحاته المثيرة للجدل بشأن التهديد الذى يمثله المسلمين على الولايات المتحدة.

 

وقال الأمير الوليد فى تغريدة على تويتر :" أنت ( يقصد ترامب) لست عارا فقط على الحزب الجمهوري، ولكن لأمريكا كلها ". مضيفا :"انسحب من سباق الانتخابات الأمريكية لأنك لن تفوز".

 

وكان ترامب قد هاجم فى وقت سابق دول الخليج بسبب موقفها من اللاجئين السوريين.

 

وعند سؤاله عما إذا كان يفكر فى قبول لاجئين فى الولايات المتحدة، قال ترامب فى مقابلة فى سبتمبر الماضى:" من وجهة نظر إنسانية، أنا أحب أن أساعد، ولكن لدينا مشاكلنا الخاصة بنا".

 

وأضاف ترامب:" لديك الدول الخليجية، الغنية بشكل كبير ، إنهم لم يستقبلوا اى شخص، المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين ".

 

وقال:" انا أرغب فى أن أنبه من يأتون من سوريا إلى هنا، كجزء من هذه الموجة من الهجرة الجماعية، أننى إذا فزت فسوف أقوم بإرجاعهم"، مضيفا ان مسلحى داعش يمكن ان يتسللوا بين اللاجئين.

 

وفى وقت سابق من العام الجارى، قالت المملكة العربية السعودية إنها قدمت حق الإقامة إلى 100 ألف لاجئ سوري، وذلك عقب تساؤلات حول رد فعل دول الخليج الغنية تجاه أزمة اللاجئين السوريين، وفق ما نشرته الجارديان.


مقالات مشتركة