جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   24/12/2015

صحيفة بريطانية: ألمانيا تبحث عن 12 لاجئا دخلوا إلى البلاد بجوازات سفر مزورة

كتب..تامر السيد

 

قالت صحيفة تلجراف البريطانية، إن السلطات الألمانية تبحث عن 12 شخص، دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية كلاجئين بعد استخدامهم جوازات سفر سورية مزورة ثم اختفوا داخل ألمانيا.

 

وأضافت تلجراف أنه يعتقد ان هؤلاء اللاجئين دخلوا ألمانيا، باستخدام جوازات سفر مسروقة من نفس المصدر الذى جاءت منه جوازات السفر المستخدمة من قبل منفذى هجمات باريس.

 

ويعتقد ان جوازات السفر قد تم الاستيلاء عليها من قبل تنظيم داعش بعد سيطرته على مدينة الرقة السورية، العامة الفعلية للتنظيم في عام 2013.

 

ويأتي هذا التقرير بعد أسبوع من اعتقال رجلين من مأوى للاجئين في النمسا للاشتباه فى صلتهم بهجمات باريس. ودخل الرجلان النمسا باستخدام جوازات سفر سورية مزورة في نفس وقت وقوع هجمات باريس.

 

وفقدت السلطات الألمانية منذ ذلك الحين أثر الـ 12 لاجئ، الذين دخلوا قبل هجمات باريس بسبب قصور خطير في عملية تسجل اللاجئين.

 

ويعتقد ان هناك 250 ألف طالب للجوء، غير مسجل لدى السطات في البلاد بسبب ان النظام الألماني الذي يسمح بدخول اللاجئين بدون تسجيل بياناتهم كاملة.

 

ووفقا للنظام المعتمد حاليا في ألمانيا، فإن طالبي اللجوء يتم تسجيل بياناتهم كاملة بعد وصولهم إلى البلاد، ولكن بسبب كثافة أعداد اللاجئين وازدحام مكاتب التسجيل فإن العديد من طالبي اللجوء يظلون لأسابيع دون تسجيل بياناتهم، وأحيانا يتم نقلهم بأوتوبيسات إلى مناطق اخرى ومدن مختلفة لتسجيل بياناتهم.

 

وقالت تلجراف إنه نتيجة لهذا الأزمة فإن آلاف اللاجئين يختفون ولا يعودوا لتسجيل بياناتهم ابدا.

 

وتبين ان مسؤولي الحدود لا يقومون حتى بالحصول على بصمات طالبي اللجوء.

 

وبالطبع لا يحصل أولئك المختفين على المميزات التي يحصل عليها اللاجئين ولكن مصدر القلق الأكبر يتمثل في اختفاؤهم داخل الاقتصاد غير الرسمي او ضلوعهم في انشطة إجرامية اخرى.

 

وقال مسؤول حكومي ألماني :" على الصعيد الوطني فإننا نرى ان هناك 30 % من طالبي اللجوء يختفون داخل البلاد دون تسجيل بياناتهم".


مقالات مشتركة