جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   25/12/2015

ديلى ميل: داعش يستخدم دروعا بشرية لمواجهة هجوم الجيش العراقي على الرمادي

كتب..وليد حمدى

 

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية، إن تنظيم داعش يحتجز العديد من المدنيين ويستخدمهم كدروع بشرية في مواجهة القوات العراقية، التي تسعى لتحرير كامل مدينة الرمادي.

 

وأضافت الصحيفة ان هناك عشرات العائلات لا تزال في البلدة المحاصرة، في ظل هجوم شامل تقوم به القوات العراقية مدعومة بضربات جوية من قبل التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

 

وقالت ديلى ميل إن تنظيم داعش نصب شراكا خداعية في عدة منازل كاملة فى الرمادي في محاولة لمنع الجيش العراقي من استعادة السيطرة على المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية.

 

وأشارت ديلى ميل إلى ان التقديرات تشير إلى ان هناك حوالى 100 مقاتل من داعش محاصرين بالقوات العراقية والتي تستهدف الاستيلاء على المعاقل القوية للتنظيم.

 

وسيطر تنظيم داعش على الرمادي التي تقع على بعد 60 ميلا من بغداد فى مايو الماضي، وكانت هزيمة الجيش العراقي في ذلك الحين نصرا دعائيا كبيرا للإرهابيين.

 

وقال صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، إن تنظيم داعش أعد دفاعا قويا عن المدينة باستخدام العبوات الناسفة وان المقاتلين يستخدمون الدروع البشرية لمنع استعادة المدينة.

 

وأضاف كرحون أن تقدم الجيش العراقي في المدينة يتسم بالحذر.

 

من جانبه قال الكولونيل ستيف وارت، المتحدث باسم قوات التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة:" هناك مقاومة شرسة، كان هناك قتال عنيف خلال الـ 24 ساعة الماضية في الجزء الجنوبي من مدينة الرمادي ".

 

وأضاف وارن:" التنظيم أقام دفاعا قويا باستخدام العبوات الناسفة وحقول الألغام والشراك الخداعية ، وتلغيم منازل كاملة".

 

وقال وارن إن تقارير المخابرات تشير إلى ان هناك 100 مقاتل من تنظيم داعش مازالوا متحصنين في المدينة.


مقالات مشتركة