جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   05/01/2016

الإندبندنت: السويد تفرض رقابة على جسر مالمو وكوبنهاجن لتقييد حركة اللاجئين

أ ش أ

 

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن السويد أعادت فرض رقابة على حدود الجسر الرابط بينها وبين الدنمارك، في محاولة للحد من عدد المهاجرين الداخلين إلى البلاد.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه تم فرض إجراءات للتحقق من الهوية على جسر أوريسند، الذى يربط بين مالمو في جنوب السويد وكوبنهاجن فى الدنمارك، مما يصعب من الرحلة التي يقوم بها المهاجرين والركاب المسافرين.

 

ومن المتوقع ان تضيف الإجراءات الجديدة 30 دقيقة لزمن الرحلة البالغ 40 دقيقة في الأساس، في ظل قيام شركات السكك الحديدية العاملة على الجسر بتخفيض عدد رحلاتها بين البلدين.

 

وقالت الاندبندنت إن التغيير سوف يؤثر على الحركة عبر الجسر، الذى يوصف بأنه جزء من منطقة حضرية واسعة على جانبي الحدود بين البلدين، مما سيجعل من الصعب على الدنماركيين العاديين والسويديين للوصول إلى العمل، كما انه يؤثر سلبا على نظام الحدود المفتوحة بين البلدين الذى يعود تاريخه إلى الخمسينيات.

 

وحصلت السويد على استثناء من اتفاق واسع النطاق في أوروبا، وذلك لفرض رقابة على الحدود بعد ان تلقت حوالى 150 ألف طلب لعبور الحدود فى عام 2015.

 

وعبر أكثر من مليون لاجئ أوروبا عن طريق البر والبحر خلال العام الماضي فارين من الصراع والاضطهاد في الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

والسويد هي الوجهة الشعبية الثانية بعد ألمانيا للاجئين في أوروبا، بعكس الدنمارك التي تتوقع تلقى 20 ألف طلب لجوء فقط في عام 2016.


مقالات مشتركة