جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   08/02/2016

الإندبندنت: إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بعيد المدى يهدد بعهد جديد بآسيا

 قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ بعيد المدى في الفضاء يهدد بإدخال منطقة شرق آسيا، إلى عهد جديد من حرب الدفاع الصاروخية المعروفة باسم "حرب النجوم".

 

وأضافت ان إطلاق كوريا لصاروخ بعيد المدى دفع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لخوض محادثات بشأن نشر نظام دفاع صاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) وهي الخطوة التي تعارضها الصين وروسيا بشدة.

 

جاء هذا بعد أن أعلنت كوريا الشمالية انها تمكنت بنجاح من إطلاق صاروخ قام بوضع قمر اصطناعي مخصص لأغراض المراقبة في مساره. ويعتقد خصوم كوريا الشمالية ان الغرض الحقيقي ان اختبار صاروخ باليستي، بعد شهر واحد فقط من التجربة النووية لكوريا الشمالية.

 

وقالت الاندبندنت إنه إذا تم نشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية فإن هذا يعنى بدء عهد جديد من حرب النجوم في شمال شرق آسيا. وكانت كوريا الجنوبية عادة ما تقابل الإصرار الأمريكي على ضرورة نشر نظام دفاع صاروخي بمليارات الدولارات قادرا على إسقاط صواريخ العدو التي تطير على ارتفاعا تفوق 100 ميل بشكل فاتر.

 

وقالت كوريا الشمالية إن إطلاق قمرها الصناعي كوانجميونجسونج-4 الذي يحمل اسم الزعيم الراحل كيم جونج ايل تم "بنجاح تام" وإن القمر الصناعي يقوم بالدوران حول الأرض كل 94 دقيقة. وأصدر أمر الإطلاق ابن الزعيم الراحل الزعيم كيم جونج أون الذي يعتقد أن عمره 33 عاما.

 

 

 

وكانت آخر عملية إطلاق قامت بها كوريا الشمالية لصاروخ بعيد المدى في عام 2012 ووضع ما قالت إنه قمر صناعي للاتصالات في المدار لكن لم ترصد أي إشارة قط من هذا القمر الصناعي.

 

وقال ديفيد رايت المدير المشارك والعالم الكبير في برنامج الأمن العالمي لاتحاد العلماء المعنيين "إذا تمكنت كوريا الشمالية من الاتصال بكوانجميونجسونج-4 فسوف تتعلم تشغيل الأقمار الصناعية في الفضاء."

 

وأضاف "وإذا لم يحدث فإنها اكتسبت خبرة الإطلاق وتعلمت المزيد عن إمكانات برامجها الصاروخية."


مقالات مشتركة