جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   29/02/2016

الجارديان: 70 ألف مهاجر عالقين في اليونان قريبا

كتب..أسماء محمد

 

 قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن 70 ألف لاجئ ومهاجر سيصبحون قريبا عالقين في اليونان، حسب ما قالته الحكومة اليونانية التي يقودها اليساريين في الوقت الذي تفكر فيه الحكومة في طلب المساعدة من الجيش للتعامل مع حالات الطوارئ.

 

وقال وزير الهجرة اليوناني يانيس موزالاس إنه في الشهر المقبل سيأتي ما بين 50 إلى 70 ألف مهاجر، مضيفا:" أعتقد انهم سوف يتوقفون هنا (يقصد في اليونان)".

 

واعترف وزير الهجرة اليوناني ان الموقف سيكون صعبا وقاسيا بحق، مضيفا انه علت الأرجح فإن القوات المسلحة اليونانية التي بدأت مؤخرا في بناء مراكز للفرز خاصة في النقاط الساخنة، سيتم نشرها لمعالجة الأزمة.

 

وقال موزالاس:" حيثما تكون هناك حاجة للجيش فإنه سيلعب دورا، تماما كما هو الحال في جميع الديمقراطيات الغربية، نحن الآن نستخدم الجيش لبناء (المعسكرات والمراكز) ولتوزيع الأغذية، غدا لا نعرف نحن قد ننشر شاحنات ونستخدمها في الخدمات الأخرى".

 

وقاوم اليساريون حتى الآن إعطاء القوات المسلحة دورا أكثر بروزا في التعامل مع تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر بحر إيجة من تركا.

 

وفى يوم الأحد بات 22 ألف شخص محاصرين في اليونان، مع ما يقدر بنحو 6000 آخرين عالقين على الحدود المقدونية بعد تشديد القيود عليها وأغلاق الحدود على نحو فعال امام جميع المهاجرين باستثناء السوريين، وذلك من قبل دول البلقان.

 


مقالات مشتركة