جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/04/2016

يديعوت أحرونوت: لم يعد هناك مستقبل لليهود في هولندا وعليهم الهجرة لإسرائيل

كتب..تامر السيد

 

 ذكر موقع يديعوت أحرونوت (ynet) أن المواطن اليهودي الهولندي ميخائيل هيس قال إن " نحو 50٪ إلى 60٪ من أبناء جيلي من اليهود الأرثوذكس في أمستردام قد هاجروا بالفعل إلى إسرائيل".

 

وأوضح هيس انه ليس مندهشاً من وجود شتائم مثل "يهودي قذر" وهي هجمات لايتم إبلاغها للشرطة، وكذلك توجد مظاهرات مناهضة لإسرائيل وإنكار للمحرقة النازية (الهولوكوست)، مشيراً إلى أن هذا أصبح قدر يهود هولندا.

 

ويقول جاى مولر من مركز المعلومات والتوثيق حول إسرائيل (CIDI) "إذا كنت تسير وتبدو بمظهر يهودي، فانك تكون أكثر عرضة ليعتدوا عليك، ونحن نعلم أن هناك أشخاص تعرضوا للاعتداء أكثر من مرة في العام".

 

وأشار مولر إلى أن دراسة أجراها الاتحاد الأوروبي أظهرت أن 74٪ من اليهود المتضررين، لم يبلغوا أي جهة بهذا. وهم تعرضوا سلموا ببساطة بهذا الاعتداء، تعرضوا للضرب وطأطأوا رؤوسهم واستمروا في طريقهم".

 

وعاد هيس يقول هناك نحو 40 ألف يهودي يعيشون في هولندا التي فقدت الغالبية العظمى من اليهود في المحرقة، و"أعتقد أن الحياة بالنسبة لليهودي الأرثوذكسي ليست سهلة هنا، في هولندا"، وتابع هيس المنتمي إلى الوكالة اليهودية ان "المدارس والمنشآت العامة لليهود في هولندا مؤمنة من قبل الشرطة على مدار الساعة. كما ان المحلات اليهودية لديها خط طوارئ مباشرة للشرطة".


مقالات مشتركة