جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   17/04/2016

يديعوت أحرونوت: وفد من الصناعيين الإسرائيليين يصل إلى مصر لأول مرة منذ 10 سنوات

كتب..كريم صابر

 

 ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم "الأحد" أن وفدا من الصناعيين الإسرائيليين، وصل إلى القاهرة للمرة الأولى منذ 10 سنوات، لدراسة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ومصر، حيث وصل الوفد في إطار مؤتمر دولي يتناول مناطق التجارة.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن رئيس اتحاد المنسوجات المصري، محمد قاسم، أعد برنامج الزيارة الذي أجرى في إطاره الوفد الإسرائيلي عشرات اللقاءات مع زبائن مصريين محتملين وزبائن قائمين، كما استطلع نشاطات الصناعة المصرية من خلال جولة في المصانع المحلية، موضحة أنه في إطار اللقاء تقرر منح أفضلية للعلاقات التجارية بين البلدين في مجالات الزراعة والأغذية المصنعة.

 

وأضاف التقرير أن حجم التصدير الإسرائيلي إلى مصر عام 2015 نحو 113.1 مليون دولار، مقابل 147.1 مليون دولار عام 2014 وكان حجم الاستيراد من مصر إلى إسرائيل أقل بكثير بلغ في العام 2015، 54.6 مليون دولار فقط وفي العام 2014 بلغ 58.3 مليون دولار.

 

وكان العام 2011، الذي بدأت فيه "ثورة 25 يناير"، عام الذروة في العقد الأخير في التجارة بين البلدين فبلغ حجم التصدير الإسرائيلي إلى مصر حينذاك 236 مليون دولار وبلغ حجم الاستيراد المصري إلى إسرائيل 178.5 مليون دولار ومع ذلك، بسبب انعدام الاستقرار في مصر بدأ يحدث انخفاض في حجم التجارة.

 


مقالات مشتركة