جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   18/08/2016

فاينانشال تايمز: تركيا تطلق سراح 38 ألف مسجون لاستيعاب الانقلابيين

كتب..نورهان فتحى

 

 اهتمت الصحف البريطانية بالملف التركى؛ وخاصة الاجراءات التعسفية التى يتخذها أردوغان بحق من يشتبه تورطهم فى محاولة الانقلاب الفاشلة فى الـــ15 من الشهر الماضي.

 

صحيفة "فاينانشال تايمز" ذكرت أن تركيا ستطلق سراح 38 ألف معتقل- على خلفيات جنائية - حتى تستطيع استيعاب الاعداد الكبيرة عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.

 

وتابعت أن سجون تركيا هي الآن الأكثر ازدحام في أوروبا بسبب موجة الاعتقالات التي شملت أكثر الآلاف من عسكريين وموظفين في مختلف المجالات وبينها التعليم والصحافة؛ إذا اشارت بعض وسائل الإعلام التركية أن عدد المعتقلين بلغ نحو 100 ألف معتقل وفق التقديرات؛ بعدما لجأت الحكومة إلى استخدام الساحات الرياضية وبعض المخازن والمباني الحكومية مثل المبنى الرئيسي للشرطة في أنقرة كمراكز اعتقال أو حولتها إلى سجون.

 

وأضافت أن الحكومة التركية عليها توفير مزيد من السجون؛ خاصة بعد التصريحات الاخيرة لمسئولين اتراك أن عملية " تطهير" المجتمع من اتباع "فتح الله جولن" لم تنته بعد؛ مضيفة ان هناك توقعات بأن تصدر السلطات فى تركيا أحكاما على المعتقلين السياسيين فضلا عن إطلاق سراح 38 ألف معتقل أخر؛ وتشمل قرارات العفو الرئاسي أولئك الذين سجنوا في قضايا الاعتداءات الجنسية، والاجرام ومخالفة القانون العام.

 


مقالات مشتركة