جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   04/09/2016

باكستان ديفينس : السيسي عظيم مثل مصر.. ومكافحة الإرهاب تجمعه بـ الهند

 ذكر موقع "باكستان ديفينس" الباكستانى الناطق باللغة الإنجليزية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم خلال زيارة للهند بإبرام اتفاق ثنائي بين البلدين للتعاون ضد الإرهاب وهو ما أيده وزير الخارجية الهندي "سوشما سواراج" بقوله: "نود أن يرتقي التعاون فى مكافحة الإرهاب إلى مستوى جديد وكلي".

 

وأبرز الموقع الباكستاني تصريحات الرئيس السيسي حول أن "مصر والهند هم سبب الاستقرار في مناطقهم وأن هناك حرصاً مُتبادلاً لتعزيز التعاون بين الجانبين وخاصة في ضوء التهديدات الناشئة التي تواجه المنطقة".

 

وقال "باكستان ديفينس" إن كلمات الرئيس "السيسي" عظيمة مثل "مصر" وأن التعاون والتنسيق بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب أمر جيد خاصة برعاية لجنى مكافحة الإرهاب التابعة لمجلي الأمن "CTC".

 

وتابع الموقع الباكستاني أن لجنة مكافحة الإرهاب قوية لأنها تعمل تحت رعاية مجلس الأمن، هنا أيضًا، مؤكدة أن التعاون مصر بذلك الشأن سيمثل تحولا كبيرا بالنسبة للهند.

 

وأضاف أن المسئولين الدوليين أكدوا أن اتحاد السيسي مع الهند فى مكافحة الإرهاب يمثل تشجيعاً كبيراً للهند فى مكافحة الإرهاب عبر حدودها في كشمير ضد الجماعات الإسلامية المتطرفة أمثال جماعة الإخوان المسلمين فى مصر.

 

وأفاد الموقع أنه في الآونة الأخيرة، انتهج الإرهاب المضاد في مصر ممارسته مثل الهند تماماً، ولذلك، كانت مصر من بين الدول التى تدافع عن الهند فى حقها بمكافحة منظمة المؤتمر الإسلامي فى كشمير.

 

واختتم الموقع الباكستاني أن "السيسي" حريص على جذب الاستثمارات الهندية في بلده بقيمة 8.2 مليار دولار بمشروع قناة السويس الجديدة، والذي وصفه بأنه "فرصة عظيمة" للشركات الهندية للاستثمار في مصر.


مقالات مشتركة