جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   24/10/2016

صحيفة أمريكية: واشنطن تدرب فرقا خاصة لتصفية قيادي داعش

وكالات

 

 كشف مجلة «ديفينس نيوز» الأمريكية عن أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت اعتماد خطة «قطع رأس الأفعى»، لتدريب فرق العمليات الخاصة العاملة على أراضي العراق وسوريا لمكافحة تنظيم «داعش» الإرهابي؛ والتي تهدف لتصفية قياديي التنظيم الإرهابي وزعزعة دفاعاته وتجميد إمداداته من الخارج.

 

وأضافت المجلة المتخصصة في الشئون الدفاعية والاستراتيجية والتي تصدر في الولايات المتحدة، وفق تقرير نشر على موقعها

أن واشنطن تسعى باستهداف قيادي التنظيم الإرهابي؛ لإضعاف دفاعات «داعش» في مدينة الموصل العراقية، وشل قدراته على التخطيط لهجمات جديدة ضد الولايات المتحدة، في مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وتابعت «ديفينس نيوز» بأن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الذي يزور محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق؛ لتفقد قوات التحالف الدولي في مركز العمليات المشتركة أشاد بجهود الضباط الأمريكيين العاملين في دعم القوات المحلية في سوريا، بالإضافة إلى دعم الحصار المفروض على مدينة الرقة السورية، والتي تعتبر معقلا رئيسيا للتنظيم المتشدد.

 

وقال وزير الدفاع إن خطة الولايات المتحدة باستهداف رأس الأفعى -والتي تمثل أولوية تعمل عليها البنتاجون- أضعف من إمكانيات الإرهابيين وأحبط مخططاتهم لشن هجمات خارجية ضد امريكا وحلفائها.

 

ولم يقدم وزير الدفاع الأمريكي أي تفاصيل بشأن العمليات التي يقودها الضباط الأمريكيون في العراق وسوريا، لكن إعلانه عن هذه العمليات يمثل تأكيدًا رسميًا على الدور النشط لقوات النخبة الأمريكية في ملاحقة وتصفية أخطر قياديي التنظيم الإرهابي.

 

وتابع «كارتر»: أننا نقتل زعماء «داعش» لحماية مواطنينا، موضحا أن العمليات الأمريكية في الموصل مفيدة جدا، كما أنها تساعد في جمع المعلومات الاستخباراتية حول التركيبة الداخلية لـلتنظيم الإرهابي، وتكشف مخططاته وتعري دفاعاته.

 


مقالات مشتركة