البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   29/10/2016

تايمز: محررو الموصل متهمون باستخدام الفسفور الأبيض ضد داعش

وكالات

 

 ذكر تقرير نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية أن الدور الأمريكي في معركة الموصل قد تراجع، أمام العرض الروسي بتقديم مساعدات إلى العراق لمنع مسلحي «داعش» من الهروب من الموصل إلى سوريا، ويأتي هذا بعد رفض بغداد الطلب المقدم من وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، بالموافقة على إشراك تركيا ضمن التحالف الدولي.

 

وفي القضية ذاتها انفردت صحيفة «تايمز» البريطانية، بنشر تقرير اشترك في كتابته محرر شؤون «الشرق الأوسط» فيها، ومراسلها في بغداد تحت عنوان: «محررو الموصل متهمون باستخدام الفسفور»، ونقل التقرير اتهامات للقوات المتحالفة التي تقاتل؛ لاستعادة الموصل من «داعش» باستخدام قنابل الفسفور الأبيض؛ لطرد مسلحي الجماعة الإرهابية من مواقعهم في المدينة.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن هناك تقارير وصورا تشير إلى أن هذه المادة قد ألقيت على قرية تقع على بعد 12 ميلا إلى الشرق من مدينة الموصل، وفق بيان منظمة العفو الدولية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن استخدام هذه المادة لا يعد أمرا غير شرعي بنظر القانون الدولي، لكنها تعد من المواد التي لها مخاطرها على المدنيين، مؤكدة أن استخدام الفسفور الأبيض "يضيف مادة سمية جديدة في حرب قذرة عادة ما تستخدم المواد الكيماوية أسلحة فيها.


مقالات مشتركة