جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   01/11/2016

الجارديان: الصين تهاجم ترامب لتخليه عن اتفاق المناخ وتعتزم الاتجار في الكربون

وكالات

 

 رفضت الصين، اليوم الثلاثاء، خطة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب، و التي يستهدف فيها التراجع عن اتفاق تغير المناخ العالمي، مؤكدة أن سياساته ينبغي أن تتماشى مع الاتجاهات العالمية، بتعليق وصفته صحيفة « الجارديان» البريطانية بأنه تصريح نادر لأول مرة يطلق على الانتخابات الخارجية.

 

و ردا على سؤال بشأن كيفية عمل الصين مع إدارة ترامب بشأن تغير المناخ، قال شيه تشن، كبير مفوضي قمة تغير المناخ في تصريحات للصحفيين، إن العالم يتجه نحو تحقيق التوازن بين حماية البيئة والنمو الاقتصادي، وأضاف إذا ما أصر الأمريكان على مقاومة هذا الاتجاه فإنهم وحدهم من سيمنون بالخسارة و لا أظن أنهم سيكسبون دعم وتأييد شعبهم و من المؤكد أن اقتصاد دولتهم وتقدمها على المستوى الاجتماعي أيضا سيتأثر.

 

وأضاف "اعتقد أن الزعيم "السياسي الحكيم" ينبغي أن يأخذ المواقف السياسية التي تتوافق مع الاتجاهات العالمية في موضع الاعتبار.

 

و كان ترامب قد هدد بإعلان رفض اتفاق باريس، العالمي و الذي يتم التفاوض عليه مع ما يقرب من 200 من الحكومات لمحاربة التغير المناخي الذي يدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة.

 

و عن موقف المسؤولين الصينيين، بشأن يوم الانتخابات الأجنبية، أفادت صحيفة «الجارديان» أنه على الرغم من أن الصين تدافع عن حماية المناخ، وتقف منتقدة لـ«ترامب» لإعلان مقاطعته إياها، إلا أنها تعتزم إطلاق مخطط لتجارة الكربون الوطني عام 2017.


مقالات مشتركة