جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   07/11/2016

جيروزاليم بوست: فارق ضئيل بين تأييد الإسرائيليين لـ ترامب وكلينتون

كتب..هانى رفعت

 

 أكد أحدث استطلاع للرأي العام في إسرائيل أن هناك انقساما حادا بين السكان لدى اختيار التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب أو منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

وتشير صحيفة جبروزاليم بوست إلى أن أنصار حزب الليكود المشارك في الائتلاف الحاكم في إسرائيل يميلون إلى التصويت لصالح ترامب، في حين يؤيد الموالون للمعسكر الصهيوني بزعامة بتسحاق هيرتزوح التصويت للمرشحة الديمقراطية.

 

وأكد أنصار الليكود أنهم لو اتيحت لهم الفرصة للتصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تحرى غدا الثلاثاء،ـ فإنهم لن يترددوا عن تأييد ترامب، بينما قال مؤيدو المعسكر الصهيوني أنهم يفضلون مساندة هيلاري كلينتون.

 

أشرف على إعاداد الاستطلاع خبراء في معهد جيو كارتوجرافي لبحوث الراي العام في إسرائيل، ويؤكد الخبراء أن الأغلبية النسبية من الإسرائيليين يؤيدون كلينتون، بنسبة تصل إلى 37%، في حبن يقدر مؤيدو ترامب بنحو 34%، وبهامش ضيق للغاية لا يتجاوز 3%.

 

لدى تحديد الانتتماءات السياسية لمؤيدي كل من ترامب وكلينتون، يشير استطلاع الرأي إلى أن معظم المولاين للسيدة كلينتون من المنتمين إلى التيار اليساري، بينما يحظى ترامب بمساندة ذوي التوجهات اليمينية.

 

حيث قال 68% من مؤيدي المعسكر الصهيوني أنهم يؤيدون كلينتون، بينما أكد 59% من المنتمين غلى اليمين أنهم يفضلون فوز ترامب.


مقالات مشتركة