جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   15/11/2016

يديعوت أحرونوت: أذان المسلمين يصدح من داخل الكنيست للمرة الثانية

وكالات

 

 سلطت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية الضوء على واقعة رفع الأذان للمرة الثانية من قلب جلسة داخل الكنيست؛ لمناقشة حظر رفع الأذان بالمساجد فى مدينة القدس.

 

قالت الصحيفة العبرية، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن واقعة رفع أذان المسلمين تعمدها هذه المرة النائب العربي في الكنيست «طالب أبو عرار» والذي عمد إلى فعل ذلك؛ بدلا من إلقاء كلمة من على منصة الكنيست، الأمر الذى أدى إلى احتجاج نواب إسرائيليين ضده ومنعه من استكمال الأذان.

 

وأشارت «يديعوت أحرونوت» أن تلك الواقعة سبقها أخرى قبل يوم من رفع النائب أحمد الطيبى الأذان أيضا فى جلسة الكنيست.

 

وكانت اللجنة الوزارية العليا بالحكومة الإسرائيلية قد صادقت على مشروع قانون يحظر فيه رفع الأذان بالمساجد فى القدس بعدما أيد القانون رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو القرار.

 

واجتاح غضب فلسطيني عارم الأوساط الشعبية والرسمية في فلسطين، عقب قرار السلطات الإسرائيلية بمنع الأذان في المساجد في القدس والأحياء العربية داخل إسرائيل، بحجة إزعاج اليهود.

 

وكانت اللجنة الوزارية للتشريع في إسرائيل صادقت، أول أمس الأحد، على مشروع قانون "منع الأذان" في المساجد الإسلامية، مع تأييد من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لمشروع القانون. وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف إدعيس، ندد بمصادقة اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الإسرائيلية، على منع رفع الأذان في القدس والأحياء العربية المحيطة بها.

 

واعتبر «أدعيس» في بيان صحفي، أن «هذا القانون يعبر عن عنصرية تجاوزت الأبعاد السياسية لتصل إلى أبعاد دينية تنذر المنطقة كلها بحرب دينية، من خلال المساس بحرية المعتقدات ووسائل التعبير عنها كما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية».


مقالات مشتركة