جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   30/11/2016

وزير الثقافة يفتتح الدورة 27 لصالون الشباب.. غداً

كتب..مي عادل

 

 يفتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الـ27 لصالون الشباب، وذلك فى تمام السابعة من مساء الخميس 1 ديسمبر 2016 بقصر الفنون، ويشارك فى هذه الدورة 171 فنان بإجمالى 189 عمل يتنافسون على 24 جائزة.

 

وقال الدكتور "خالد سرور"، يأتى صالون الشباب هذا العام، وسط مناخ محفز وبيئة صالحة تعمل على الدفع فى اتجاه تعزيز الاستفادة من طاقة وقدرة الشباب، ولا أدل على ذلك ما أظهره رئيس الدولة عبد الفتاح السيسى من إيمان كامل بوجوب اشراك الشباب فى صناعة المستقبل.

 

وأكد "سرور" أننا مازالنا فى صدى المؤتمر الوطنى الأول للشباب الذى أقيم مؤخراً فى مدينة شرم الشيخ تحت رعايته وبحضوره ومشاركته فيه، وهو الحدث الذى كان له ردود فعل قوية وإيجابية على كافة الأصعدة فى الداخل والخارج.

 

وأضاف "سرور، أنه لأول مرة يتم اختيار 2 قوميسير للصالون هما الفنان، إسلام عبدالله، والفنان أحمد عبدالكريم للتأكيد علة جماعية الأداء، فصالون الشباب كان ومازال هو العمل الجماعى الأكبر الذى يساهم فيه كل الفنانين وهو ما دفعنا إلى استحداث مسابقة العمل الجماعى هذا العام.

 

كما ذكر  قوميسير هذه الدورة، أنه قد تم استحداث عدد من المسابقات مثل مسابقة الورش الفنية ومسابقة العمل الجماعى مع تخصيص جوائز خاصة بكل منهما، وكذلك جائزة العرض الخارجى وهو اختيار عدد من الأعمال الفنية يتم طباعتها وعرضها فى أماكن عامة طوال فترة الصالون بهدف وصول الفن إلى الشارع والخروج به ليتجاوز قاعات العرض.


مقالات مشتركة