جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   29/12/2016

يديعوت أحرونوت: وزير إسرائيلي يتوعد بإسقاط فلسطين الشهر القادم

وكالات

 

 واصل وزير التعليم الإسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت رفضه لفكرة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية، مشيرًا إلى أنه سيتم إسقاط فلسطين من جدول الأعمال، في العشرين من الشهر القادم وهو موعد تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب منصبه بشكل رسمي.

 

وجاءت أقوال بينت اليوم الخميس في لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" المباشر والذي حدد فيه موقف الحكومة الإسرائيلية الرافض لإقامة دولة فلسطينية، معتبراً بأن الدولة الفلسطينية موجودة في قطاع غزة والتي تحولت إلى "حمستان".

 

وقال بينيت: "هذا ليس فقط موقفي وإنما موقف الحكومة الإسرائيلية ومن يقبل بقيام دولة فلسطينية على بعد 5 كيلومترات من كفار سابا لن يجد له مكانا في هذه الحكومة".

 

وأضاف بينت "سيمنح الفلسطينيون الحكم الذاتي فقط ويجب ضم مستوطنة "معاليه ادوميم" للسيادة الإسرائيلية والتي ستكون هي البداية ومن ثم ضم مستوطنات "ارائيل وعوفرا وغور الأردن" الى السيادة الإسرائيلية، مشيرا الى أنه سوف يبدأ العمل على تطبيق القانون الإسرائيلي على المناطق التي يتواجد فيها المستوطنون في مناطق الضفة الغربية، مؤكدًا ضرورة البدء في تطبيق سياسة جديدة، والمتمثلة بضم تدريجي لمناطق "سي" والتي سوف تساهم في تغيير الواقع بشكل كبير مستقبلاً.


مقالات مشتركة