جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   12/01/2017

ديلي ميل: ضابط مخابرات بريطاني كشف علاقة ترامب بالروس

 ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن كريستوفر ستيل أحد ضباط جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية، المعروف باسم ام آي 6MI6، كشف عن علاقة مشبوهة بين الرئيس الأمريكي المرتقب دونالد ترامب وروسيا.

 

وأضافت الصحيفة، أن الضابط البريطاني نقل شكوكه إلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، وقد أعدت تلك الأجهزة تقارير عن هذه العلاقة، وقدمتها إلى ترامب خلال الاجتماع الذي عقده مع قادة هذه الأجهزة أول من أمس.

 

اضطر الضابط إلى الهرب والاختفاء من منزله الفخم في مقاطعة سيري البريطانية، الذي تقدر قيمته بحوالي 1.5 مليون جنيه إسترليني، إذ يتخوف من انتقام المخابرات الروسية، كما يخشى ستيل على نفسه من نفوذ الرئيس الأمريكي الذي سيتولى مهام منصبه بعد أقل من 8 أيام.

 

يتضمن التقرير الذي أعده ستيل 35 صفحة تتحدث بإسهاب عن علاقات ترامب مع الروس، وقد عمل ستيل مع الجاسوس الروسي ألكسندر لفتنينكو الذي لقى مصرعه في لندن، على يد جواسيس يشتبه في علاقتهم بموسكو قبل عدة أعوام.

 

يشير تقرير ستيل إلى فضائح مشينة لترامب في موسكو، منها على سبيل المثال العلاقات الفاضحة التي أقامها في موسكو، وزعم التقرير أن ترامب تردد على الجناح الرئاسي في أحد فنادق موسكو، حيث كان يتابع عروضا للعراة.

 

في سياق التعليق على هذه الاتهامات قال ترامب إن هذه الادعاءات مزيفة وغير حقيقية، وتهدف فقط إلى تشويه سمعته بصورة متعمدة.


مقالات مشتركة