جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   14/04/2017

فوربس: الحكومة المصرية تتيح مئات الخدمات الذكية

كتب..محمد على

 

ذكر موقع "فوربس" الشرق الأوسط أن الحكومة المصرية تحاول جاهدة التحول إلى نظام أكثر مرونة وسهولة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية المقدمة عن طريق تطوير الخدمات الإلكترونية الذكية التي تسهل على المتعاملين الحصول على الخدمات الحكومية بشكل أكثر راحة.

 

وفي هذا السياق، شهدت السنوات القليلة الماضية تطورًا كبيرًا في منظومة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة مصر كدولة تواكب التطورات الكبيرة في هذا القطاع.

 

وسعيا لتحقيق هذا الهدف، قامت الحكومة المصرية في عام 2016 بإطلاق استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 وتتمثل أهداف الاستراتيجية في أن تكون مصر بحلول عام 2030 ضمن أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث مؤشرات التنمية الإقتصادية وتنافسية الأسواق ومكافحة الفساد والتنمية البشرية و جودة الحياة.

 

وتقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرية بتبني العديد من المبادرات التي من شأنها تطوير القطاع الإداري بما يتسق مع رؤية 2030.

 

وفي بيان صحفي أصدرته الوزارة المصرية مؤخرا، فقد تم تطوير "بوابة الحكومة المصرية" لتشمل 245 خدمة حكومية، تشمل خدمات استخراج الأوراق الثبوتية والدفع الالكتروني للضرائب وحجز تذاكر السفر وغيرها من الخدمات.

 

كذلك يشهد القطاع الصحي في مصر تطورا ملحوظا في مجال الربط الإلكتروني بين المراكز الصحية لتسهيل تبادل معلومات المرضى بين المراكز للحصول على الخدمة الصحية في أي وقت وفي أي مكان دون وجود معاملات ورقية.

 

ويشمل التطور الذكي في مصر أيضا قطاع المرور، لتحقيق سرعة الحصول على المعاملات الخاصة بترخيص المركبات أو تجديد عملية الترخيص ومعاملات تسجيل المخالفات وتحصيل الغرامات بسرعة وكفاءة أعلى.

 


مقالات مشتركة