جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   02/06/2014

دراسة: الأسماك وزيت الزيتون والشيكولاتة والزبادي والمكسرات تجعلك شبابا دائما

 أ ش أ

 

تبحث كل سيدة عن الشباب والصحة، كما تقوم صناعات تقدر بمليارات الدولارات حول هذه الفكرة إلا أن نتائجها غير مرضية بصورة كافية .

 

غير أن العديد من الدراسات تؤكد أنه يمكنك الحفاظ على شبابك من خلال الإكثار من أطعمة معينة عن غيرها،وخاصة الأسماك ، حيث تشير الدراسات إلى أن من يتناول الأسماك بكثرة قلما يعاني من أمراض القلب ، فالأسماك غنية بدهون "اوميجا-3" التي تحافظ على ضربات القلب وتحمي الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول .

 

وتؤكد الدراسات أن الدهون الموجودة في زيت الزيتون تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ، كما أنه يمد الجسم بمواد تساهم في جعلك أكثر شبابا .. أما الشيكولاتة تحتوي على الكاكاو والذي يتكون من مواد مفيدة للدورة الدموية ، حيث أن تناول الشكولاتة باعتدال يمنع الإصابة بالسكري من الدرجة الثانية ، وان تناول الزبادي يزيدك شبابا فهو يحتوي على الكالسيوم الذي يمنع الإصابة بأمراض العظام ، كما يحتوي على البكتيريا التي تقوي نظام المناعة لدى الإنسان .

 

وإذا كنت من المهتمين بصحتك عليك بتناول المكسرات لغناها بالمعادن والزيوت والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فهي من أكثر الأطعمة فائدة للرجال .


مقالات مشتركة