جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   04/08/2014

دراسة أمريكية: العداءون الأطول عمرا والأقل إصابة بأمراض القلب

 نيويورك (أ ش أ)

 

ممارسة أى نوع من الرياضة يفيد صحتك، إلا أن فريق من الباحثين الأمريكيين أكدوا أن ممارسة رياضة العدو بصورة منتظمة تعمل على درء أمراض القلب والأمراض المزمنة.

 

وعكف الباحثون على تحليل بيانات الأبحاث الجديدة التى أجريت فى هذا الصدد على أكثر من 55 ألف من البالغين خاصة الذين يمارسون رياضة العدو بصورة منتظمة، حيث أظهرت أن حوالى ربع المجموعة كانوا أقل عرضة للوفاة المبكرة بأى شكل من الأشكال المرضية بما فى ذلك أمراض القلب بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يمارسوا رياضة العدو.

 

كما وجد أن هذه الفئة من الرياضيين قد تمكنوا من العيش لمدة أطول، فى المتوسط أطول من ثلاث سنوات بالمقارنة بغير العدائين.

 

على مدار 15 عاما مدة الدراسة، التى شارك فيها نحو 3400 متطوع، توفى نحو 1200 منهم بسبب أمراض فى القلب سواء نوبات قلبية أو سكتات دماغية.

 

وأوضح الدكتور دى سى، أستاذ علم الحركة فى جامعة "أيوا" الأمريكية، أنه بالمقارنة بغير العدائين، فقد أظهرت الدراسة تمتع العدائين بتراجع مخاطر الوفاة بنسبة 30% سواء متأثرين بنوبات قلبية أو سكتات دماغية أو سرطان.

 

كما أظهرت الدراسة أن العدائين أو الأشخاص الذين ينتظمون فى ممارسة رياضة العدو كانوا أقل تعرضا بنسبة 30% للوفاة متأثرين بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان.

 

ويوصى الأطباء أنه حتى كبار السن من هم تخطوا الـ65 عاما، بضرورة ممارسة رياضة العدو أو المشى بخطى سريعة بمعدل 150 دقيقة فى الأسبوع أو نحو 75 دقيقة من الرياضة العنيفة أسبوعيا.


مقالات مشتركة