جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   04/12/2014

الكاجو .. يقوي القلب والعظام ويمنع تكون الحصوات ويزيد من الرغبة لدى الرجال

كتب..محمد على

 

 

 يعد " الكاجو " من المكسّرات المهمة لصحة الإنسان حيث يزود الجسم بقيمة غذائية وطاقة عالية لعدم إحتوائه على الدهون بنسبة كبيرة مثل باقى المكسرات المعروفة كاللوز والفستق وغيرها ، والكاجو فاكهة من أصل إيرانى تكثر نمو شجرتها فى شمال البرازيل و موزمبيق والهند وباكستان وأمريكا وتحتل فيتنام المركز الأول فى الإنتاج عالميا.

 

ويتميز الكاجو بأن 75 % من محتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة به من حامض الزيتيك وهو نفس الحامض الموجود بزيت الزيتون، لذلك له أثر فعال فى الحفاظ على صحة القلب وتنشيطه.

 

كما يزيد الكاجو من إمتصاص الحديد ونمو العظام بالجسم ، ويعمل على إنتاج مادة الميلانين وهى الصبغة التى تؤثر على لون الشعر والبشرة.

 

والكاجو يساعد فى القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها كما أن له تأثير إيجابى على سرطان القولون لإحتوائه على مضادات للأكسدة لصحة القلب والوقاية من السرطانات ، كما أنه مفيد للأوعية الدموية حيث يقلل نسبة الدهون الثلاثية التى تضر القلب ، بالإضافة إلى خلوه من الكوليسترول.

 

يحتوى على نسبة عالية من الماغنيسيوم التى تعمل على تقوية العظام والأسنان وتفيد الجهاز العصبى وراحة الخلايا العصبية فى الجسم وعدم تشنجها.

 

كما يساعد الكاجو على الوقاية من حصوات المرارة حيث أثبتت الدراسات أن الذين يحرصون على تناول 30 جراما من الكاجو يوميا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.

 

كما يعمل الكاجو على فقدان الوزن ويساعد فى إتباع الريجيم، حيث يحتوى على نسبة من الدهون المفيدة " المشبعة " لذلك يعد مصدرا للطاقة لقلة الدهون التى يحتويها وكونه غنيا بالألياف الطبيعية.

 

الكاجو أيضا يزيد من قوة الرجل فى العلاقة الحميمية ويعمل كمحفز على قدرته الجنسية ويضاعف الرغبة لدى الرجل ويزيد الخصوبة لديه.

 

ويعد مفيدا للحامل والجنين وذلك لإحتوائه على مزيج الزيوت والفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة وحمض الفوليك والأوميجا 3 الضرورى لصحة الطفل وقدرته العقلية والجسدية.

 

كما يعمل الكاجو على خفض مستوى السكر فى الدم لدى مرضى السكر.


مقالات مشتركة