إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   18/03/2015

دراسة جديدة: المياه الغازية الدايت سبب رئيسي في بروز الكرش

كتب..محمد على

 

 كشفت دراسة أجريت مؤخرا في جامعة تكساس، وشملت ٧٥٠ شخصا أن المياه الغازية قليلة السعرات، والتي تنتجها الشركات خصيصا للأشخاص، اللذين يريدون إنقاص أوزانهم هي السبب الرئيسي في بروز دهون البطن أو ما يعرف "بالكرش" عندهم يف سن الكبر.

 

وتقول الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة فوربس الأمريكية: إن السبب الرئيسي في هذه الظاهرة هو المحليات الصناعية المتخدمة لتحلية هذه المشروبات، مشيرة إلى أنها تتبعت النظام الغذائي بكل تفاصيله لهؤلاء في السنوات العشر الأخيرة من عمرهم، موضحة أن العينة التي قامت عليها الدراسة تبدأ أعمارهم جميعا من 65 عاما.

 

و اتضح أنهم جميعا كانوا يتناولون الشروبات الغازية " الدايت " اعتقادا منهم أنهم بذلك يحافظون على صحتهم و أوزانهم من الزيادة و السمنة ، لكن الحقيقة هي أن من فقد وزنه الزائد ظلت دهون البطن عنده كما هي.

 

وأضافت الدراسة، أن الفارق في محيط الخصر بين من كانوا يشربون المياه الغازية الدايت، ومن لا يشربونها كان رهيبا، لدرجة أنه يقدر الزيادة التي تسببها في حجم خصر الواحد منهم بـ ٣‪.١٦ بوصة يوميا.


مقالات مشتركة