إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   19/03/2015

أسباب ظهور الهالات السوداء وطرق علاجها

 كتب..هانى رفعت

 

الهالات السوداء من أكثر مشكلات البشرة إزعاجا للمرأة حيث إنها تشوه جمال العينين وتجعل لون البشرة يبدو غامقاً ، لأنها تلقي بظلالها على بقية الوجه.. الدكتورة هند وافي استشاري الأمراض الجلدية تؤكد أن أسباب ظهور الهالات السوداء يرجع الى أسباب عضوية وأخري لأسباب يتدخل فيها الإنسان .

 

وأشارت الى أن الأسباب العضوية هي : تحدث في فترة الدورة الشهرية بسبب تغيرات هرمونية تجعل الشعيرات الدموية تظهر على السطح مما يعطي لونا غامقا لهذا المكان .

 

وهناك أيضا أسبابا وراثية فنجد أن عائلة بأكملها تتسم بوجود الهالات السوداء تحت العينين وذلك يكون بسبب أن المادة الدهنية الموجودة في هذه المنطقة ضعيفة مما يجعل الشعيرات الدموية قريبة من سطح الجلد لتظهر الهالات السوداء .

 

وقالت إن الأسباب التي يتدخل فيها الإنسان مثل عدم حصوله على وقت كاف من الراحة والنوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات ، تساعد على ظهور الهالات السوداء، و التعرض للشمس لفترات طويلة يقلل من نسبة الدهون في الوجة كما يجعلها أكثر رقة من الطبيعي ، فتظهر الشعيرات على السطح ، كما أن التعرض للشمس يجعل الجلد يحفز لإفراز مادة الميلانين والتي من شأنها أن تصبغ الوجه باللون الأسمر .

 

وأضافت أن من طرق العلاج الطبيعية ، وضع شرائح من الخيار فوق العينين ، لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة ، وعمل كوب نعناع والانتظار حتى يبرد ثم غمز القطنة في النعناع ثم نقوم بوضعها فوق العينين .


مقالات مشتركة