إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   16/04/2015

النظر للهواتف الذكية لفترات طويلة يصيب النساء بالشيخوخة المبكرة

كتب..وليد حمدى

 

 حذرت صحفية ديلي ميل البريطانية في تقريرنشرته من أن النظر لفترة طويلة في الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية لفترات طويلة يتسبب في ظهور "التجاعيد " في منطقة الرقبة عند السيدات .

 

و أطلقت الصحيفة على هذه الأعراض الجديدة اسم "Tech Neck" ، و تقول إن الانتشار الواسع للهواتف الذكية فيه خطر كبير على صحة النساء تحديدا .

 

و أشارت الصحيفة إلى حالة نوريين سيمز، ٥٤ عاما ، و تعمل بالتدريس في بريستول ، و التي أصيبت بهذه الأعراض فجأة و في وقت قصير جدا رغم العناية الشديدة التي توليها لبشرتها و رقبتها و صدرها حتى لا تظهر عليهم علامات السن . إلا أنها لاحظت تغيرا شديدا بعد مداومتها على استخدام الهاتف اللوحي.

 

و تقول سيمز إن من تعاني من الوزن الزائد أمامها الكثير من الحلول لتجربتها ، لكن ماذا يمكن أن تفعل المرأة إذا رأت جلد رقبتها يترهل و عظام الترقوة تبرز ؟!

 

و علق الدكتور كريستوفر رولاند طبيب الأمراض الجلدية على هذه الظاهرة الجديدة قائلا : بالفعل بدأت أعراض الشيخوخة المبكرة تظهر سريعا على السيدات اللاتي يستخدمن التليفونات اللوحية . و ربما يسبقن غيرهن في علامات الشيخوخة بعشر سنوات على الأقل.


مقالات مشتركة