إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   17/01/2016

أكتشف أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

 عرض الدكتور جميل القدسي خبير لتغذية، أفضل الأطعمة التي تعزز نمو العضلات دون أن تراكم الدهون في جسدك:

 

1_عشبة الشعير غنية بالبوتاسيوم والبوتاسيوم من أهم العناصر التي تحتاجها العضلة ‏للبناء

 

2_البهارات الحارة خصوصاً تحتوي على بعض المكونات التى تساعد على زيادة معدل الحرق

 

3_‏البروتين: يستخدم الجسم سعرات حرارية أكبر لحرق البروتين أكثر بكثير من أى مادة غذائية أخرى ,وأهم مصادر البروتين الصحية تتضمن: اللحم، لحم الديك الرومى, السمك , لحوم الدجاج البيضاء, المكسرات والحبوب والبيض ومنتجات الألبان ذات الدهون المنخفضة.

 

4_‏القهوة السوداء: إذا أخذت بكميات معتدلة فالكافيين الذى يوجد بها يعمل على رفع معدل الحرق كما يساعدك على التركيز وتحمل الضغوط اليومية .

 

5_الشاى الأخضر: شرب الشاى الأخضر يساعدك على الحصول على مميزات الكافيين والكاتكين معاً ,فاشارت الدراسات إلى أن شرب 3-4 أكواب يومياً من الشاى الأخضر يزيد معدل الحرق بنسبة17%

 

6_الشوفان يسهل تناول حبوب الشوفان في الإفطار بإضافة الحليب عليها أو خلطها بالعصير، حيث تعد أحد المصادر القوية لبناء العضلات.

 

7_البروكلي مصدر غني بالألياف المعادن والفيتامينات الضرورية لبناء العضلات.

 

8_زنجبيل يخفف من آلام العضلات، واستهلاكه المنتظم يزيد من قدرة التمرين ويساعد في نمو العضلات.

 

9_السلمون يجب ان تحرصي على ان تكون 30% من سعراتك الحرارية من البروتين لتوفير ما يكفي من الأحماض الأمينية لبناء العضلات، والسلمون يوفر الحمض الدهني أوميجا 3 الذي يكافح التهاب المفاصل ويمنع الألم مع زيادة قوة التدريبات.

 

10_ المنتظم للماكريل في الأنظمة الغذائية يساعد بصفة كبيرة على نمو العضلات.

 


مقالات مشتركة