إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   25/03/2016

هذه أسباب إصابتك بالأرق فتجنبيها

كتب..فادى جلال

 

 تشتكي كثير من النساء من الأرق وعدم النوم طوال الليل ، بالرغم من أنهن يأخذن بجميع الأسباب حتى يستطيعن الخلود الى النوم ، كتناول الطعام الخفيف وعدم النوم طوال اليوم ، الا أن جميع محاولاتهن تبوء بالفشل.

 

تقول الدكتوره همت شحاته استشاري الأمراض النفسية والعصبية ، هناك سلوكيات ترتكبها النساء تتسبب في الاصابة بالأرق.

 

- شرب الكافيين

 

يجب عدم تناول أي مشروبات غنية بالكافيين بعد مغيب الشمس ، لأنها تؤدي الى السهر طوال الليل.

 

- نوم الظهيرة

 

بالرغم من فوائده في إراحة الجسم والتخلص من سموم الجسم بل والاحساس بالتركيز العالي باقي النوم ، الا أن نوم الظهيرة يأتي بالنتائج العكسية اذا زاد عن 20-30 دقيقة.

 

- التدخين

 

يتسبب التدخين في الأرق لاحتوائه على الكافيين ، فيجب أن تتوقفي تماماً عن التدخين مع غروب الشمس.

 

- عدم دخول غرفة النوم الا من أجل النوم فقط

 

الكثيرات يستلقين فوق الأسرّة لمشاهدة التلفاز أو قراءة الكتب ، وهذا أمر من شأنه أن يتسبب في حدوث الأرق ، لا يجب دخول غرفة النوم الا من أجل النوم فقط.


مقالات مشتركة