إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   30/04/2016

نصائح لتفادى التسمم من البيض في شم النسيم

 هناك أنواع من الملوثات يمكن أن تصيبك بالأمرض في حال ما تم تخزين البيض بطريقة غير سليمة والذي يكثر تناوله في اعياد الربيع.

 

وأشار مركز مكافحة الأمراض CDC ان الاصابة بالسلمونيلا عبر ‫البيض الملوث أحد أشيع الطرق التي تنتقل بها هذه العدوى وتعرف عامياً بـ(التسمم بالبيض وهي حالة تختلف عن ‫حساسية البيض).

 

وتشتمل اعراضه على الاسهال, القيء, النفخة, ألم البطن وأحياناً ارتفاع درجة الحرارة وتزول الأعراض عادة بعد 12 - 24 ساعة ما لم تحدث تعقيدات وللوقاية من هذه الاصابة احرص على النصائح التالية من مركز مكافحة الأمراض CDC:

 

1- حاول المحافظة على البيض في الثلاجة ان كنت من سكان المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير.

 

2- لا تستعمل البيض المكسور أو المتسخ بشكل ملحوظ.

 

3- لا تستعمل البيض المطبوخ نصف طبخة و الذي بقي مكشوفاً على الهواء في درجة حرارة الغرفة لفترة تزيد عن ساعتين.

 

4- تجنب المطاعم التي تقدم المأكولات الحاوية على البيض الغير مطبوخ بشكل جيد وتحفظه خارج الثلاجة.

 


مقالات مشتركة