إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   24/06/2016

اتباع نظام غذائي غني بعين الجمل يساعد في محاربة آثار الشيخوخة

  أ ش أ

 

أظهرت دراسة طبية أن الانتظام في إتباع نظام غذائي صحي ، بما في ذلك بعض الأطعمة مثل الجوز وعين الجمل الحبوب الكاملة ، قد يقلل من خطر ضعف الوظائف البدنية في جميع مراحل الشيخوخة لدى النساء .

 

قالت الدراسة إن النساء اللائي يتناولن ما بين 1 إلى 2 حصة من الجوز في الأسبوع ، بواقع ¼ كوب لكل وجبة ، تمتعن بانخفاض ملحوظ فى خطر الإصابة بضعف فى الوظائف المادية والإدراكية .

 

يتميز الجوز بخواص غذائية صحية فريدة من نوعها من بين المكسرات ، لكونها تتألف من دهونا غير مشبعة بواقع 13 جرام لكل أونص ، لتشمل حمض الفا لينوليك (ALA)،وأوميجا -3 والأحماض الدهنية ذات الأصل النباتي .

 

يعد الجوز الوحيد الذي يحتوى على كميات كبية من (ALA) مع 2,5 جرام لكل حصة أو نص واحدة .


مقالات مشتركة