إعداد قوائم بالجامعات والمعاهد ومؤسسات التعليم العالى المعتمدة والمعترف بها       اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   15/08/2016

احترسي.. كريمات نزع الشعر تصيبك بأمراض جلدية خطيرة

 تستعمل كثير من السيدات كريم نزع الشعر لسهولته وسرعته ، إلا أنهن لا يعلمن بأنه من الوسائل غير الصحية.

 

وفي هذا يقول الدكتور عبد الله سويلم أخصائي الأمراض الجلدية والعقم ، لا يوجد أفضل من استخدام الوسائل الطبيعية في نزع الشعر ، حيث إن الكريمات تحتوي على العديد من المواد الصناعية التي تصيب بأمراض جلدية خطيرة.

 

- تصيب كريمات نزع الشعر الجلد بالالتهابات الحادة والاحمرار الشديد مما يتسبب في احساس المصابة بها بآلام مبرحة.

 

- الطفح الجلدي والتقرحات التي تؤدي الى ظهور التقيحات من أخطر أعراض كريمات نزع الشعر.

 

- مع تكرار استخدام كريم نزع الشعر يؤدي ذلك الى زيادة سمك الجلد واسمراره.

 

- يجب الحذر عند استخدام كريم نزع الشعر من التعرض للشمس فور استخدامه لأن ذلك يؤدي الى الاصابة بالحروق.

 

- الاصابة بمرض الأكزيما التي تؤدي الى الاحساس بالألم وقلق لشدته.

 

- من المعروف أن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها كريمات نزع الشعر تعطيها رائحة كريهة نفاذة ، لذا فإن المصنعين يضيفون أنواع عطور قوية من شأنها أن تصيب البشرة بالتهيج.


مقالات مشتركة