اليوم ..فتح باب التقدم لطلاب العام السابق للقبول بكلية الشرطة وأول أغسطس للعام الحالى       الثلاثاء .. «الحوار الوطنى» يفتح ملف «الحبس الاحتياطى»       اليوم .. بدء تنفيذ قرار الحكومة وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال       ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   13/01/2017

قواعد أساسية لاختيار ملابس طفلك في الشهور الأولى

كتب..أسماء محمد 

 

الانتظار الجميل.. تعبير لا تعرفه سوى الأم وهي تترقب بكل سعادة وصول طفلها الأول، وخلال هذه الفترة تحتار الأم أمام المعروضات المتنوعة والجذابة لمستلزمات الطفل.

 

أكدت خبيرة الأزياء بوسى سكر أن "القاعدة الأساسية في الاختيار هي تحديد الاحتياجات الحقيقة للمولود، وبالتالي عدم المبالغة في كميات الملابس التي تشتريها، خاصة أن حجم الطفل يتغير أسبوعيًا في الشهور الأولى".

 

وقالت "سكر" إنه يفضل الاعتماد على المنسوجات المصنوعة من المواد الطبيعية وأفضلها القطن، خاصة في فصل الصيف، فجلد الطفل شديد الحساسية ويتأثر بسرعة من الحرارة والرطوبة، وبالتالي فالألياف الصناعية ممنوعة تمامًا.

 

وأضافت أنه في الشهور الأولى سيحتاج طفلك إلى "الشاية" أو الفانلة الداخلية مع فستان واسع، ومن الشهر الثالث يمكنك الاستعانة بالسالوبيت أو الفساتين القصيرة للبنات.

 

وبالنسبة لأحذية الطفل، فالأحذية الخاصة بالأطفال لها جاذبية كبيرة ولكن لا يفضل ارتداؤها في الشهور الأولى حتى تتمكن قدما الصغير من التنفس، وإذا كان ينام في غرفة مكيفة يمكن أن يرتدي جوربا قطنيًا.

 

أما عن "البافيتة" أو المريلة الصغيرة، فهي مهمة جدا عندما يبدأ الطفل في تناول وجباته الأولى حول الشهر الرابع، ولا تنسي أيضًا شراء فرشاة الأسنان الناعمة التي ستنظف السنة الأولى في فمه الصغير، فالأسنان اللبنية تحتاج أيضًا إلى عناية حتى لا تصاب بالتسوس.


مقالات مشتركة