ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   08/02/2017

دراسة مقلقة حول استخدام الأطفال للإنترنت

  أ ش أ

 

كشفت دراسة جديدة عن أن حوالي نصف الأطفال البالغين من العمر ست سنوات يستخدمون الانترنت في غرف نومهم ويستخدم ثلثهم خدمات الرسائل مثل تطبيق "واتس آب".

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن استطلاعا أجرته منظمة "إنترنت ماترز" المعنية بأمن الإنترنت والذي شمل ألفا و500 من الآباء والأمهات أظهر أن الأطفال في سن ست سنوات أصبحوا متقدمين رقميا مثلهم مثلما كان أقرانهم ذوو العشر سنوات قبل ثلاثة أعوام.

 

وأشار الاستطلاع إلى أن حوالي 48 بالمائة يستخدمون الإنترنت لأغراض عامة مقارنة ب46 بالمائة من الأطفال في سن العاشرة عام 2014.

 

وأظهر أن ثلاثة أرباع الأطفال في السادسة يمارسون الألعاب الإلكترونية على جهاز التابلت أو الهاتف الذكي بينما يستخدم 44 بالمائة الإنترنت في غرف النوم ويقوم 41 بالمائة بذلك دون رقابة من الوالدين.

 

ووفقا للاستطلاع فإن 32 بالمائة من الأطفال في السادسة يستخدمون تطبيقات الرسائل مقارنة ب31 بالمائة من الأطفال في العاشرة عام 2013.

 

وقالت كارولين بانتينج المدير العام لمنظمة إنترنت ماترز إنه "في الوقت الذي تبدو فيه الإحصاءات حول عادات الإنترنت للأطفال في سن السادسة مفاجئة للبعض، فهي تظهر أيضا المسار السريع للتكنولوجيا ومدى أهمية أن يقوم الآباء بالضبط الآمن للأجهزة وكذا أهمية تفهمهم للمخاطر التي ينطوي عليها تصفح الطفل للإنترنت.

 

وأضافت "أنهم معرضون لمخاطر تتراوح بين التعامل مع غرباء ومشاهدة محتوى غير مناسب قد يكون عنيفا أو جنسيا ومن ثم ، هناك أهمية لتحكم الآباء في المكان وضمان أن المواقع والتطبيقات المستخدمة مناسبة لفئتهم العمرية".


مقالات مشتركة