ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   28/04/2017

10 نصائح ذهبية لتجنب لسعات الناموس

كتب..فادى جلال

 

ينتشر الناموس مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتسبب لسعة الناموسة ازعاج لدى الكثيرين ورغم تعدد أساليب مكافحة الناموس ، إلا أن أكثرها يحتوي على مواد كيميائية، قد تضر صحتك وصحة أطفالك، خاصةً إذا كان هناك أحد يعانى من حساسية الصدر.

 

الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، قدم بعض الخطوات الوقائية الطبيعية لتجنب لسع الناموس :

-تجفيف المياه الراكدة حول البيت وتغطيته مصارف المياه العادمة جيدا.

-استخدام الناموسية كغطاء حول السرير أثناء النوم.

- تناول فيتامين "ب" مرة يوميًا ؛ فرائحته التي تخرج عبر الجلد ، تمنع الناموس من التنبه لرائحة الإنسان ، وبالتالي لا يهاجمه ، وهي رائحة لا يشمها الإنسان,وبذلك لن يعرف الناموس مكان نومك.

 

-أكثر من تناول الثوم لأن رائحته التى تخرج مع العرق طاردة للناموس، وإذا كنت لا تفضل أكله طازجا ،فيمكنك تناول أقراص الثوم المتوفرة فى الصيدلية .

- لا تكثر من تناول الموز، فالناموس ينجذب للرائحة التي تنبعث عبر الجلد بعد تناول الموز.

 

- ضع بعضًا من نبات الميرمية على قطعة من الفحم ، وقومي بحرقه ، فالرائحة المنبعثة طاردة للناموس وكذلك وضع بعض اعواد من القرنفل في نصف ليمونه وابقائها بجانب السرير وتجدد كلما جفت .

 

- ضعي بعض الماء في وعاء أبيض ، وأضيفي قطرات من سائل تنظيف الأطباق برائحة الليمون ، ثم ضعي الوعاء على النافذة أو الشرفة ، وستلاحظين انجذاب الناموس للوعاء وغرقه فيه .

 

- يمكنك دهن أجزاء جسمك الظاهرة بزيت النيم ، فهو يحتوي على مادة سلانين الطاردة للناموس ويوجد مستحضرات طبيعية كثيرة جدا في السوق تكون اما على شكل زيوت او مراهم.

 

- إذا لسعتك ناموسة ، وتركت أثرًا مزعجًا ، قومى بمسح مكان اللسعة بالكحول أو الخل ، أو ادهنيه باي دهون مضاد للهستامين ، حيث يعتقد أن هذه المواد تقلل من تهيج الجلد ، وتمنع حدوث الالتهاب .

 

لكن إن حدث والتهب مكان اللسع وحدث ألم وتورم فعليكم عندها مراجعة الطبيب لوصف العلاج الملائم لحالتكم.


مقالات مشتركة