ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   22/12/2013

غذاؤك أولى الطرق للوقاية من سرطان الثدى

 مليون سيدة على الأقل يعانين من سرطان الثدي في العالم هذا ما أكده خبراء علاج الأورام أشاروا أن تلك النوع يعد هو العدو الأول للمرأة على مستوى العالم لكونه الأكثر انتشاراً مقارنة بغيره من السرطانات لكنه فى المقابل أكد خبراء الصحة أن الاكتشاف المبكر للمرض يساعد على شفاء 95% من الحالات.

 

أكد الدكتور حسن سليمان استشارى علاج الأورام بمستشفى دار الفؤاد أن سرطان الثدي من أكثر الأورام التي تهدد حياة الكثيرون ويضيف أن هناك أعراض يجب ملاحظتها مبكراً لمنع الإصابة بهذا المرض منها ظهور كتلة في الثدي محسوسة عند الضغط عليها أو زيادة سُمك الثدي وإفرازات الحلمة أو تغير في حجم وشكل الثدي وينبغي مراجعة الطبيب إذا لاحظت المرأة أي ورم.

 

أشار استشارى الأورام أنه يجب فى الوقت نفسه الحرص على تناول كمية معقولة من البروتينات والأكثار فى الوقت نفسه من الأسماك لغناها بالأوميجا 3 المقاوم لأغلب أنواع السرطانات وخاصة سرطان الثدى مع تناول اللحوم الحمراء لكن بكميات قليلة جدا بعد إجراء جراحة سرطان الثدى لأنه من المتعارف عليه أن البروتينات تساعد على التئام الجرح سريعا بعد الجراحة.


مقالات مشتركة