ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   16/01/2014

كيف تتجنبين الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

 أعلن باحثون إن السيدات اللواتي يمارسن رياضة رفع الأثقال تقل لديهن نسبة الإصابة بمرض السكري.

كتب..محمد على 

 

 

وذكرت الدراسة، التي أجريت على 100 ألف ممرضة على مدى 8 سنوات، أن أداء السيدات لتمرينات رفع الأثقال أو لتدريبات مشابهة يمرن العضلات بصورة جيدة . ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة PLoS الطبية.

 

وأشارت الدراسة الطبية إلى أن إجراء السيدات اللواتي يمارسن رياضة الأيروبيك لمدة 150 دقيقة على الأقل اسبوعياً إضافة إلى ساعة واحدة من تمارين تقوية العضلات ، تقل لديهن نسبة الاصابة بمرض السكري 2.

 

وقال الخبراء إن القيام بتمارين الأيروبيكس باستمرار، وممارسة رياضة السباحة والمشي السريع والجري يحصن من الإصابة من النوع الثاني من مرض السكري.

 

ويصاب المرء بالنوع الثاني من مرض السكري حين يصبح هناك مقاومة مضادة لمفعول الأنسولين بالإضافة إلى قلة إفراز الأنسولين.

 

ويعمل الأنسولين على مساعدة الجسم على استخدام السكر في الجسم كطاقة وتخزين أي فائض منه في الكبد والعضلات.

 

وقال الباحثون من جامعة هارفريد الأمريكية إلى أن نتيجة هذه الدراسة ليست مثالية، لأنها العينة المنتقاة لإجراء البحث كانت لمجموعة من الممرضات في القوقاز، كما أنها اعتمدت على ما زودته بهن الممرضات بالنسبه لعدد الساعات التي مارسن فيها الرياضة عوضاً عن معاينتهن لذلك بأنفسهن.


مقالات مشتركة