ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   01/02/2014

عدم ممارسة الرياضة يغير شكل الخلايا العصبية المتحكمة في وظائف القلب

كتب..وفاء سيد

 

 أظهرت دراسة طبية أجريت على مجموعة من فئران التجارب ان ممارسة الرياضة بصورة منتظمة لها آثار إيجابية على تحسين وظائف المخ والقلب وقد يكون لها نفس الاثر على البشر، فى الوقت الذى يعمل فيه نمط الحياة الرتيب وعدم ممارسة الرياضة على تعرض القلب للعديد من المشاكل.

 

 

 

وأكدت الابحاث أن ممارسة الرياضة يمكن أن تخلق خلايا دماغية جديدة وتعمل على تغيير الطريقة التى تعمل بها.. يبدو الآن أن نمط حياة الكسول يمكن أن تسهم بصورة كبيرة فى اعادة تشكيل مخه بصورة سلبية.

 

وتحذر الدراسة من إهمال ممارسة الرياضة بأن ذلك يؤثر سلبا على تكون ووظائف الخلايا العصبية للانسان خاصة الكسول، مما يؤثر على وظائف القلب أيضا.

 

وكانت الدراسة التى نشرت فى مجلة علم الاعصاب المقارن بجامعة ولاية "وواين" ومدرسة الطب قد اجريت على مجموعة من فئران التجارب حيث وضعت نصف الفئران فى أقفاص مع عجلات على التوالى فى حين تم إيواء النصف الاخر فى أقفاص أخرى دون عجلات .

 

وأشارت المتابعة إلى أن الفئران التى وجدت فى أقفاصها عجلات استمرت فى التمارين لنحو ثلاث ساعات بالمقارنة بالفئران التى وضعت فى أقفاص بدون عجلات لتستمر المتابعة لاكثر من ساعة.


مقالات مشتركة