ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   03/02/2014

حاربي التقدم في العمر بأقنعة العسل والدقيق والبيض التي تعمل على شد البشرة

كتب..خالد يحيى

 

 يعد بدء ظهور التجاعيد والخطوط الدّقيقة على بشرة المرأة من أكثر الأشياء التي تسبب لها الإزعاج والقلق النفسي، فتسرع في البحث عن محاولات لإخفاء هذه التجاعيد المزعجة، وقد تلجأ بعض السيدات إلى التفكير في إجراء الجراحات التجميلية وعلاجات الليزر.

 

يؤكد الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل، أن هناك العديد من الوصفات والأقنعة الطبيعية التي تعمل على شد البشرة، وتُساعد في تأخير ظهور التجاعيد.

 

وفي كتابه "وصفات الجمال" يقدم أستاذ الطب البديل مجموعة من الوصفات المميزة من العسل والدقيق التي تعمل على شد البشرة وتغذيتها وبالتالي مكافحة التجاعيد وهى:

 

*قناع الدقيق لتغذية البشرة وعليك لتحضيره أن تمزجي ملعقتين من الدَّقيق مع ملعقتين من الحليب حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم وزعي طبقة سميكة منه على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق، قبل أن تغسلي وجهك جيدا.

 

*قناع العسل لمكافحة التجاعيد ولتحضيره قومي بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثم دلكي بشرتك لمدة دقيقتين بالمزيج واتركيه على بشرتك لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي بشرتك جيدا بالماء الفاتر.

 

ويقول عبد العال: إذا أردت أن تشدي بشرتك بطريقة طبيعية فعليك باستخدام قناع البيض ولتحضيره اخفقي بياض بيضة مع علبة من الزبادي، وضعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي البشرة والرقبة بالماء البارد.


مقالات مشتركة