ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   11/02/2014

هناك العديد من الأطعمة التي تقدم للمرأة الحامل الفائدة الغذائية المميزة لها وللجنين

كتب..زينب فضل 

 

تشعر المرأة الحامل بالجوع على فترات زمنية متقاربة وهو الأمر الذي يجعلها تلتهم المزيد من الأطعمة التي تضر بها وبالجنين، خاصة أنها تتناول أنواع أطعمة تتسبب في رفع نسبة الأملاح بالجسم أو نسبة السكر بالدم.

 

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد في كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث»، «أن هناك العديد من الأطعمة التي تقدم للمرأة الحامل الفائدة الغذائية المميزة لها وللجنين وفي نفس الوقت تشعرها بالشبع دون الضرر بصحتها»، وعن هذه الأطعمة يقول الدجوي، «على الحامل أن تتناول البيض كوجبة خفيفة صحية غنية بالبروتين، كما يحتوي الصفار على مادة "الكولين في" والتي لها دور مهم في تكوين الجهاز العصبي للجنين».

 

وأكد أستاذ الطب البديل، أهمية تناول المرأة الحامل للكالسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة وهى المواد التي يوفرها عصير اللبن بالفواكه الطازجة أو خلط الزبادي بقطع الفواكه المفضلة.

 

وتابع «الدجوي»: «فاكهة الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويحتوي على فيتامين B6 الذي يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء كما يساعد في تقليل الغثيان الصباحي الذي غالبا ما يرافق المرأة الحامل».

 

واختتم «الدجوي» نصائحه بضرورة تناول الحامل لشرائح التفاح بالعسل، حيث إن التفاح مصدر جيد للألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك، وتقلل مستوى الكولسترول في الدم، كما تساعد على الشبع، مشيرًا إلى أن العسل مفيد جدًا أثناء الحمل وهو غني بالمكونات الغذائية الصحية والمفيدة التي تشبع رغبة الحامل في تناول السكريات دون أن يسبب لها ضرر السكريات الصناعية.


مقالات مشتركة