ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   17/02/2014

لرشاقة مثالية وجسم بدون سلوليت استخدمي وصفات القهوة الخضراء

كتب..يسرى السيد

 

 غالبا ما يكون السبب في تناول فنجان القهوة هو ضبط المزاج والابتعاد عن الكسل وقلة التركيز، كما أن مذاقها الجيد يفيد عضلة القلب إذا ما تم تناول فنجان منها يوميا.

 

إلا أن الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تؤكد أن القهوة تعد من المنبهات التي أثبتت نجاحا كبيرًا في مجال إنقاص الوزن وبصفة خاصة القهوة الخضراء حيث استخدمت على نطاق واسع في الفترة الأخيرة، بشرط أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي لتجنب الآثار السلبية لها على الصحة إذا أفرط الإنسان في تناولها.

 

وأضافت أن مادة الكافين الموجودة في القهوة تعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام، كما أن تحميص حبوب القهوة الخضراء يعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن في فترة قصيرة، كما أنها تجنبك انتفاخ البطن، وتخلصك من السليوليت.

 

وفي كتابها «أسرار الرجيم من الألف إلى الياء» تذكر لنا «نهاد»، أفضل الطرق لتنحيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد عن طريق وصفات مجربة من القهوة الخضراء موضحة «عليكي تناول حبوب القهوة غير المحمصة يوميًا، مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية والدهون مع الحرص على ممارسة الرياضة يوميًا حتى لو رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميًا».

 

كما يمكنك أن تخلطي ملعقة صغيرة من قشر القهوة مع ملعقة من الحبهان المطحون الناعم، وملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر، ثم ضعيهم على كوب كبير من الماء في قدر واتركيهم على النار حتى الغليان، ثم صفي الخليط وتناوليه مرة واحدة في اليوم.

 

وتابعت «نهاد»، «من أفضل الوصفات الخاصة بالقهوة للتنحيف هو أن تخلطي ملعقتين من قشر القهوة مع ملعقة كمون وملعقة شاي أخضر، مع كمية قليلة مريمية وضعيهم في وعاء من الماء على النار، وتشربي منه كوبًا يوميًا، وهى خلطة تفيدك في التخلص من انتفاخ البطن والقولون».


مقالات مشتركة