ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   24/02/2014

كريمات علاج بثور البشرة قد تسبب التهابات بالبشرة وتبدأ بالحكه

كتب..محمد على

 

 على الرغم من فاعلية بعض الكريمات فى علاج بثور البشرة، إلا أن التهاب البشرة الناتج عن استخدامها يعتبر من أسوأ الآثار التى تنتج عنها، وهو ما تعانى منه قارئة أرسلت تقول: منذ عدة سنوات أصبت ببثور حمراء وبقع فى كلتا ذراعى، وقد استخدمت مؤخرا كريم “اكرتين" لعلاج البثور لمدة شهر ونصف، وقد عالجها بشكل جيد، ولكننى أصبت بحكة شديدة فى الأماكن التى اختفت منها البثور مع انتشار بقع بنية كثيرة على الذراعين، فما سبب تلك الحكة والبقع البنية وكيف يمكننى علاجهما؟

 

وتجيب عن تلك الأسئلة الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر وتقول، من الواضح أن ما تعرضت له القارئة هو التهاب بالبشرة نتيجة استخدام "الاكراتين" لعلاج البثور ويعتبر الالتهاب من الآثار المتوقعة لاستخدامه.

 

وتعد الحكة من أهم أعراض هذا الالتهاب أما البقع البنية فهناك احتمالان لسبب حدوثها وهما الالتهاب الذى تسبب به الكريم أو أن تكون تلك البقع قاعدة البثور التى اختفت ولكن ليست بشكل كامل، وعلاج تلك الحالة يكون باستخدام كريم يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة أولا، ثم استخدام الكريمات المفتحة لعلاج البقع البنية.


مقالات مشتركة