ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   11/04/2014

دراسة: تناول الوجبات السريعة يضعف الإدراك ويسبب الكسل

كتب..ريهام إسماعيل

 

أشارت دراسة جديدة، أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس إلى أن تناول الأطعمة المصنعة باستمرار أو الوجبات السريعة يساعد على زيادة الوزن، ويؤدى إلى التعب وقلة النشاط، خلافاً لبعض المعتقدات أن الاستسلام إلى الكسل يؤدى إلى السمنة.

 

ولاحظ الباحثون بقيادة الدكتور آرون بلايزديل من جامعة كاليفورنيا، أن نمط الحياة المستقر يمكن أن يؤدى إلى السمنة، والسمنة يمكن أن تؤدى إلى نمط الحياة المستقر، مشيراً إلى أنها حلقة مفرغة ندور بداخلها.

 

كما أوضحت الدراسة أن الاستهلاك المفرط للأطعمة السريعة أو المصنعة والغنية بالدهون يؤثر على التركيز وكذلك على الصحة العامة.

 

وأضاف الباحث بلايزديل أن نتائجهم أكدت أن الخمول قد ينشأ من النظام الغذائى الناتج عن السمنة غير المرغوب فيه أو الاستمرار على نوع معين من الحميات الغذائية على المدى الطويل، بالإضافة إلى الوجبات السريعة المليئة بالدهون.

 

 

وقد جاءت نتائج الدراسة على الموقع الإلكترونى “Medical News Today”، وذلك فى الثامن من شهر أبريل الجارى، كما نشرت بالمجلة الطبية “the journal Physiology and Behavior”.


مقالات مشتركة