ننشر التفاصيل .. دورة تدريبية للمحافظين و نوابهم بالعاصمة الإدارية الجديدة       الأهلى يكتفى بمران وحيد غدا قبل مواجهة بيراميدز الاثنين فى الدورى       الخميس المقبل .. بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية لاختبارات القدرات       البورصة المصرية تربح 55 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع الماضى       تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   02/06/2014

دراسة: الأسماك وزيت الزيتون والشيكولاتة والزبادي والمكسرات تجعلك شبابا دائما

 أ ش أ

 

تبحث كل سيدة عن الشباب والصحة، كما تقوم صناعات تقدر بمليارات الدولارات حول هذه الفكرة إلا أن نتائجها غير مرضية بصورة كافية .

 

غير أن العديد من الدراسات تؤكد أنه يمكنك الحفاظ على شبابك من خلال الإكثار من أطعمة معينة عن غيرها،وخاصة الأسماك ، حيث تشير الدراسات إلى أن من يتناول الأسماك بكثرة قلما يعاني من أمراض القلب ، فالأسماك غنية بدهون "اوميجا-3" التي تحافظ على ضربات القلب وتحمي الجسم من ارتفاع نسبة الكوليسترول .

 

وتؤكد الدراسات أن الدهون الموجودة في زيت الزيتون تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ، كما أنه يمد الجسم بمواد تساهم في جعلك أكثر شبابا .. أما الشيكولاتة تحتوي على الكاكاو والذي يتكون من مواد مفيدة للدورة الدموية ، حيث أن تناول الشكولاتة باعتدال يمنع الإصابة بالسكري من الدرجة الثانية ، وان تناول الزبادي يزيدك شبابا فهو يحتوي على الكالسيوم الذي يمنع الإصابة بأمراض العظام ، كما يحتوي على البكتيريا التي تقوي نظام المناعة لدى الإنسان .

 

وإذا كنت من المهتمين بصحتك عليك بتناول المكسرات لغناها بالمعادن والزيوت والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فهي من أكثر الأطعمة فائدة للرجال .


مقالات مشتركة